منتدى بنات و شباب كوول
أهلاً وسهلاَ بك أخي واختي الكريم ة
¨°o.O ( في منتدى بنات وشباب كوول) O.o°¨




اهلا و سهلا بك ضيفنا الكريم على منتدانا
منتديات بنات وشباب كووول سجل معنى لكي تكون من اسرة هذا المنتدى ولكي تكون مثلنا كول على طول اضغط يا ضيفنا الكريم على زر التسجيل سوف تستمتع معنا واذى انت من اسرتنا اضغط الزر دخول.....وشكرا على موافاتنا



يلا اضغط على تسجيل


منتدى بنات وشباب كوول
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
 
          
 
 






دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 0 عُضو متصل حالياً 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 0 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 93 بتاريخ الإثنين أغسطس 07, 2017 5:24 pm
المواضيع الأخيرة
»  كلمات البوم الفنانه اروى 2009 غصب عنك
السبت فبراير 22, 2014 5:08 pm من طرف soso so

» عيد ميلادك هنا
السبت فبراير 22, 2014 5:03 pm من طرف soso so

» يفتح الله(احمد جمال)
السبت فبراير 22, 2014 4:51 pm من طرف soso so

» لانك عظيمة
السبت فبراير 22, 2014 4:28 pm من طرف soso so

» كلمات اغنيه جباار
السبت فبراير 22, 2014 4:19 pm من طرف soso so

» هذا الي قدرة عليه من الفوتيشوب من تصميمي
السبت فبراير 22, 2014 4:01 pm من طرف soso so

» أفكارنا هي السبب الرئيسي لأمراضنا
السبت فبراير 22, 2014 1:57 pm من طرف soso so

» اللى عايز تصميم او صورة اكتبله عليها حاجة يطلب
السبت فبراير 22, 2014 12:20 pm من طرف soso so

»  الي يبي توقيع يدخل وحنى حضرين
السبت فبراير 22, 2014 12:14 pm من طرف soso so

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
mhoush
 
اسوووم
 
fatfosha
 
khaled
 
هنـوؤ
 
فروحه
 
المجروح
 
بورجي
 
عاشقة علاء
 
أموون
 
تصويت
مبروك لاسوم لفوزها ومنها للاعلى ويا ترى من العضو الفائز
1]اسوم
39%
 39% [ 41 ]
2]fatfosha
10%
 10% [ 11 ]
3]khaled
15%
 15% [ 16 ]
4]هنووّ
3%
 3% [ 3 ]
5]المجروح
12%
 12% [ 13 ]
6]بروجي
2%
 2% [ 2 ]
7]اموون
1%
 1% [ 1 ]
8]فروحه
12%
 12% [ 13 ]
9]m7md
5%
 5% [ 5 ]
مجموع عدد الأصوات : 105
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 138 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو أميرة فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 7008 مساهمة في هذا المنتدى في 1287 موضوع
منتدى

شاطر | 
 

 الموضوع: أربعون مليارديرا أميركيا يتبرعون بنصف ثرواتهم للعمل الخيري

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
fatfosha
مشرفه في قسم الانمي
مشرفه في قسم الانمي
avatar

انثى عدد المساهمات : 661
العمر : 20
الموقع : http://banatwashababcool.yoo7.com/forum.htm

البينات الشخصيه
حقل:
1/1  (1/1)

مُساهمةموضوع: الموضوع: أربعون مليارديرا أميركيا يتبرعون بنصف ثرواتهم للعمل الخيري   الإثنين أغسطس 16, 2010 8:09 pm

أربعون مليارديرا أميركيا يتبرعون بنصف ثرواتهم للعمل الخيري


محمد صادق دياب

أربعون مليارديرا أميركيا يتبرعون بنصف ثرواتهم للعمل الخيري، ومساعدة الفقراء. والحملة مستمرة، وعدد المتبرعين قابل للازدياد، ومن هؤلاء المتبرعين من لم يكتف بالنصف، وتبرع بجل ثروته.

فهذه الحملة التي أطلقها الملياردير الأميركي وارين بافيت بالتعاون مع الملياردير بيل غيتس يمكن أن تحرج الكثير من أثرياء العالم الذين يكنزون الذهب والفضة، ويتكالبون على الدرهم والدينار.

هذه الحملة الرائعة على الضفة الأخرى من المحيط لم يفرضها نظام شيوعي متسلط على رقاب الأثرياء، ولم تشرع لها ثورة فقراء، ولم ينظّر لها كارل ماركس، أو عمل على تطبيقها لينين، وإنما انطلقت من إحساس أولئك الأثرياء بالمسؤولية تجاه الفقراء والمعدمين في بلد رسمه البعض في أذهان الكثيرين بأنه قفر من العواطف، مجدب من الإحسان.

أربعون مليارديرا أميركيا يتبرعون بنصف ثرواتهم في عمل مؤسساتي منظم، تُكفل له الاستمرارية والنمو، ويمكن أن يمتد أثره إلى شريحة أكبر من الناس في أماكن كثيرة من العالم، من دون تمييز، وبعض أثريائنا لا يزالون - في مشهد أقرب إلى الاستعراضية - يحشدون أمام أبوابهم أكبر عدد من المعدمين في انكسار ليجودوا عليهم خلال شهر رمضان بشيء من زكاة أموالهم.

جل أثريائنا لم يسمعوا بالحكمة الصينية «لا تعط الجائع سمكة، لكن أعطه صنارة، وعلمه كيف يصطاد، لأنك إن أعطيته سمكة تكون قد أطعمته مرة واحدة، أما إن علمته كيف يصطاد تكون قد أطعمته العمر كله»، فلم يزل بعض أثريائنا يتوقفون عند ذيل السمكة، مع التقدير والاستثناء للبعض الآخر من أثريائنا الرائعين.

كم تمنيت أن يعلق عدد من الأثرياء في مجتمعنا الجرس، بإطلاق حملة مماثلة لتلك الحملة التي أطلقها في الولايات المتحدة الأميركية وارين بافيت وبيل غيتس، ولو من باب الإثبات أن لدينا مثل من لديهم من أصحاب النزعات الإنسانية الاستثنائية، وكم وددت أن تنتظم مجالات الصدقة في عمل مؤسساتي منظم يستفيد منه الفقراء على نحو يكفل لهم كرامتهم، ويلبي احتياجاتهم، فلو تكافل المجتمع على نحو منظم لتراجع الفقر، وانحسر الحرمان، وتضاءلت الفروقات، وسادت المحبة، فالفقر جلاب مصائب، ومولد فتن، والجوع غلاب.


*نقلا عن "الشرق الأوسط" اللندنية

http://www.alarabiya.net/views/2010/08/09/116163.html
..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
fatfosha
مشرفه في قسم الانمي
مشرفه في قسم الانمي
avatar

انثى عدد المساهمات : 661
العمر : 20
الموقع : http://banatwashababcool.yoo7.com/forum.htm

البينات الشخصيه
حقل:
1/1  (1/1)

مُساهمةموضوع: الموضوع: ج2 الحضارات ولدت وبزغت من بلادي   الإثنين أغسطس 16, 2010 8:14 pm



الحضارات ولدت وبزغت ،،، من بلادي

بعد مبيتنا في تدمر , انطلقنا في اليوم التالي وحسب البرنامج الموضوع ـ والذي يدل على ثقافة ووعي من وضعه ـ إلى محمية التليلة حيث علمنا بوجود العديد من المحميات التي تعتني بالحيوانات على أرض وطننا , وتابعنا المسير في قافلة من أربعة باصات بولمان لزيارة " دورا أوروبـــس " أو " دار عروب " ودخلنا متحفها , ورأينا الفرات الذي يحيط بها من جهة, كما شاهدنا أطلال الكنيسة فيها , وكنا قد علمنا سابقاَ بأن الكنيس اليهودي فيها قد نقل إلى متحف دمشق وأعيد ترميمه , وعلمنا عن وجود 16 معبداَ مكرساَ لآلهة تدمر فيها, وموقعها هذا على طريق الحرير جعل منها مركزاَ تجارياَ متميزاَ .
وإلى تل الحريري حيث وجدت مملكة ماري , التي كانت تراقب الطرق التجارية والنهرية التي تربط أعالي نهر الفرات بأدناه , وكانت دهشتنا كبيرة وعظيمة عند مرورنا ببعض غرف قصر ملكها " زمري ليم " والتي يبلغ عددها " 300 " غرفة وقاعة , بالإضافة إلى خمس وعشرون ألف رقيم طيني , و 9600 لوحة مسمارية عثر عليهم , والمنطقة مغطاة بغطاء بلاستيكي لحمايتها .
وفي طريقنا للمبيت في دير الزور قمنا بزيارة متحفها , والذي ضم في بعض أجنحته محتويات متحف البلدة القديم , ونماذج ومجسمات لبيوت تل بقرص , ومجسم لمدخل قصر زمري ليم ملك ماري , إضافة لنموذج مقهى شعبي فراتي , وكذلك سفينة قديمة استخدمت للانتقال بين ضفتي الفرات .
صباح اليوم التالي انطلقنا باتجاه " حلبيا " والتي شاهدنا منها " زلبيا " ,وأسوارهما الشامخة وأطلال مبانيهما المختلفة الرابضين على ضفتي الفرات , وكانتا خطوط دفاع أمامية ضد الغزو الفارسي .
وباتجاه " الرصافة " أو " سرجيوبوليس " , كانت محطتنا التالية , لنرى الأطلال الباقية من كنيسة الصليب المقدس وكنيسة القديس سرجيوس , ونسمع شرحاَ وافياَ من الزميلة نسرين الحداد حول " البيما " التي تتوسط الكنيسة وتاريخها ( وهي عبارة عن منصة حجرية على شكل حدوة حصان توجد وسط البهو الأوسط في الكنائس الفاسيليكية ) , ولفت انتباهنا أن بعض الكتابات اليونانية الموجودة على بعض الأعمدة كانت محفورة عكسياَ ـ وهذا شيء لا يوجد شرح أو تفسير له حتى اليوم ـ .
وإلى سد الفرات واستراحة في مدينة الثورة تابعنا طريقنا باتجاه حلب , التي اتخذناها مركزاَ لزيارة المواقع الأثرية حولها , وكنا قد علمنا بأن لقب " الشهباء " الذي تتميز به عائد إلى أن إبراهيم عليه السلام مر بها وحط رحاله على تلتها ( القلعة ) وحلب بقرته الشهباء فيها .
انطلاقاَ من باب إنطاكية فيها, وبإشراف دليلنا الأستاذ عدنان الحموي الذي أسهب وأمرع في الشرح ومدنا بالمعلومات , مررنا بأسواق حلب النسيجية , وتنشقنا روائح التوابل والبهارات والأعشاب والعطور مثل سوق البزورية في دمشق , لنصل إلى قلعتها الشامخة , ولنشرف منها على حلب , ونزور فيها الجامع الكبير والصغير , ونرى المسرح المرمم والمجدد فيها ,وكذلك قاعة العرش والقصر الملكي , والحمامات , وسجن حبس الدم , ورغم تدخل وشرح أدلائنا عن دورنا ومهنتنا , فإن المسئول عن المتحف الموجود في القلعة لم يسمح لنا بالدخول إلى المتحف ,وعلمنا عن أنه يضم بعض الآثار واللقى والأسلحة التي عثر عليها داخل القلعة, وبعد القلعة قمنا بزيارة سوق المهن اليدوية , وبعض الخانات , والجامع الأموي الكبير والذي فيه ضريح القديس ذكريا والد القديس يوحنا المعمدان ( النبي يحيى ) , والبيمارستان الأرغوني , وزرنا كذلك أحد معامل صنع صابون الغار الذي تشتهر به حلب ,وكانت خاتمة يومنا هذا زيارة متحف التقاليد الشعبية ومتحف حلب الذي يضم في أجنحته كل ما له علاقة بالمدن الأثرية الموجودة حول حلب .
وإلى ايـبـلا ( تل مرديخ ) كانت وجهة سيرنا في اليوم التالي , هناك حيث وجدت "أولى الوثائق المكتوبة وهي أربعين رقيماَ مسمارياَ , ثم عثر على آلاف الرقم الأخرى والتي تقدر بحوالي ـ 17000 ـ رقيماَ ,تضمنت الحياة الاقتصادية والحسابية والإدارية والأدبية , بالإضافة إلى معجم لهجات بمفردات ألسن مختلفة بلغت ـ 15000 ـ كلمة " .
وأسمح لنفسي هنا بالطلب إلى المسئولين في وزارتي السياحة والثقافة برفع كتاب لوزارة الداخلية لمنح المواطن الإيطالي والباحث الأثري " باولو ماتـيـيـه " شرفياَ الجنسية العربية السورية , تقديراَ ووفاءاَ لجهوده المشكورة .
وفي متحف معرة النعمان ( خان عثماني محفوظ بكامل عماراته وأبوابه الملتفة ) , اعترتنا الدهشة , وتملكنا الفخر والاعتزاز , بمعاينة تلك اللوحات الفسيفسائية , والمنقولة من أماكنها وكنائسها الأثرية , وكان للدليل الأستاذ أنطون حداد الفضل في شرح وتوضيح أهمية تلك اللوحات ومدلولاتها .
وأود الذكر بوقوع دليل المتحف المحلي في مغالطات دينية مسيحية جسيمة ـ والتي ورغم توضيحنا له بأخطائه بقي مصراَ على ما يقوله ! ـ ومنها أن المسيحيين يقدمون الحيوانات كأضاحي وتقدمة إلى الله , وأن السيد المسيح عندما قال " أنا الكرمة " كان يقصد " أنا الخمر " حسب قوله , وهذا الموضوع أضعه بتصرف مدير المتحف والمسئولين في وزارة السياحة , لأن هناك موضوع وطني فيما إذا كان هذا الدليل يشرح المغالطات التي قالها لنا لسواح أجانب مسيحيين .
وبمتابعتنا زيارة المدن الميتة أو المنسية والتي تحكي عن جزء مهم من تاريخ سوريا وحضاراتها,تذكرنا محاضرة المهندس الأستاذ عبد الله حجار التي ذكر فيها عن وجود / 820 / موقع وقرية منسية , وأكثر من / 2000 / كنيسة في مساحة تقدر بحوالي / 5500 / كم2, ونحن نزور " سرجلة " , ونرى فيها قبورها , وكنائسها, وحماماتها .
وتلتقينا " البارة " المحاطة بأشجار الزيتون , وكانت من أكبر المدن المنسية , والتي بقي منها حتى اليوم بعض القبور الهرمية ,وبعض من أطلال كنائس قديمة ومباني أثرية .
ونمر في " ادلب " التي تحوي في متحفها قسماَ كبيراَ من تراث مدينة ايـبلا,
لنصل إلى " قلعة ودير القديس سمعان العامودي " ,والتي اكتسبت لقبها نسبة للقديس الناسك سمعان العامودي , الذي عاش معظم حياته في الزهد والتعبد جالساَ على عامود , وبعد انتقاله ( وفاته ) عام 459 م بنى الإمبراطور زينون كنيسة تكريماَ لاسمه , وتعتبر أجمل كاتدرائية في الشرق , وتتألف من أربع كنائس متصالبة يتوسطها عامود القديس , علماَ بأن خامس خليفة من الخلفاء الراشدين مدفون في ترابها.
وبعودتنا إلى حلب لقضاء الليل فيها, قمنا بعد دعوة كريمة تلقيناها من الأستاذ عصام حتيتو بزيارة مسرح مديرية الثقافة فيها لحضور حفلة موسيقية لمدرسة بني تغلب الثانية .
وإلى مدينة أبي الفداء " حماه " كانت وجهتنا, والتي زرنا فيها متحفها, وشاهدنا منبر المسجد النوري, وعاينا بعض لوحات الفسيفساء فيه , وكأن هناك من ينادينا , اتجهنا لزيارة نواعيرها المشهورة ـ الباقي منها 16 ناعورة ـ وسماع عنينها ورؤية نهر العاصي الذي يمر بها,وزرنا قصر العظم فيها وحماماته, وهو تحفة نادرة ونموذج صادق للطراز العربي في فن البناء وزخرفته , وشاهدنا قلعتها .
ولايغيب عن فكري وقلبي تلك الضيافة الأخوية المشكورة التي قام بها الأخ والزميل نصير الناصر بتقدمته لنا ما تشتهر به مدينته من حلاوة الجبن مع الخبز , حيث كانت هذه الضيافة على بساطتها , برهان ساطع لما يتمتع به رجال حماه من كرم ومرؤة ووطنية .
وباتجاه " أفاميا" تابعنا طريقنا , لنرى فيها أطلال مدينة القائد سلوقوس نيكاتور ومركز قيادته العسكري, والذي وهبها اسم زوجته, وعاينا امتزاج الحضارة اليونانية بالحضارة السورية المحلية,وسرنا في شارع أعمدتها المحززة بشكل لولبي والذي يبلغ طوله / 1850 / م وعرضه / 37 / م,وشاهدنا مسرحها الروماني , وكنا قد علمنا أن شخصيات تاريخية كبيرة قد زارتها مثل كليوباترا وسبتيموس سفيروس وكركلا , و "تدل لوحات الفسيفساء التي وجدت فيها على أهمية أوابدها وجمال أرضيتها " , كما زرنا معبد الحظ فيها ,ورأينا حماماتها , وبعض أطلال كنائسها ,والذي كان يحفظ في إحداها قطعة من الصليب المقدس , وفي كنيسة أخرى رفاة القديسين كوزما وداميانوس , وفي العصر المسيحي تحولت أفاميا إلى أسقفية .
وعبر طرق جميلة اتجهنا إلى " قلعة صلاح الدين ", حيث كان في انتظارنا بعض الميكرويات لنقلنا عبر واحة خضراء هبوطاَ وصعوداَ , وقد سميت باسمه لتحيي ذكرى الاستيلاء على القلعة عام 1188 م ,والتي سقطت خلال ثلاثة أيام , وكانت تعتبر من أكثر حصون الغزو الصليبي مناعة , وكانت تتصل بالطرف الآخر عن طريق مسلة صخرية نحيفة يستند على ذروتها جسر متحرك يصل مابين الهضبة المقابلة وباب القلعة , ومتى رفع الجسر عزلت القلعة عما حولها , وكان يحيط بها خندق كبير, وتميزت بموقع استراتيجي مهم , وفي داخلها توجد حمامات مميزة , وكذلك جامع بمئذنة باسقة طويلة, وكذلك حوض الماء .
ومع هبات النسيم وصلت إلينا رائحة المتوسط ( البحيرة السورية الفينيقية ) , ونحن في طريقنا إلى " أوغاريت " المكتشفة عام 1928 , وهي الصبية الممتلئة صحة وحيوية أو المدينة المحاطة بجدار ," ويعتبر ابتكار الأبجدية في عهد نقمادو الثاني , أعظم ابتكار ثقافي ابتدعه الفكر الإنساني , وكتبت على لوح طيني طوله 5,1 سم وبعرض 1,3 سم , ومحفوظ أصله في المتحف الوطني بدمشق ومؤلفة من 30 حرفاَ ", ووصف العالم جورج بيرو أهمية أبجدية أوغاريت بقوله " ... نحن لا نعرف التاريخ الحقيقي لهذا الابتكار العظيم , كما لا نعرف اسم المبتكر , غير أننا نعرف اليوم أنه كان فينيقياَ أي ســـورياَ , ويمكننا القول أن شعباَ أوجد هذه الأعجوبة يستحق تقديرنا , ويحق له أن يتبوأ مكانة ممتازة في تاريخ العالم " , وتعرض متاحف دمشق واللاذقية وحلب وطرطوس بعض الكنوز التي اكتشفت فيها " .
ووجدت في قصرها الملكي لوائح قاربت / 16000 / لأرشيف ألقى الضوء على التجارة والعلاقات الدبلوماسية ونظام الضرائب , وكما اكتشف لوح طيني نحتت عليه مؤلف موسيقي كان عبارة عن أول أغنية في العالم , ترجع إلى عام 1400 ق. م أي قبل ألف عام من أقدم قطعة موسيقية عرفها الغرب .
غادرنا أوغاريت لنقضي ليلتنا في طرطوس , وشاهدنا منها أنوار أرواد الوهاجة , وبعد جولة صباحية حول أسوارها القديمة , قادتنا إلى متحفها ( كاتدرائية طرطوس ) الذي يضم مجموعة كبيرة من آثار العهود والحضارات السورية المختلفة, وكما هو شائع فإن القديس والرسول بطرس كان يحتفظ في الكاتدرائية بأيقونة السيدة العذراء العجائبية والتي رسمها القديس لوقا .
وجنوب طرطوس كانت " عمريت " تلوح لنا , من خلال قبورها البرجية ,ومعبدها الفريد المنحوت في الصخر والمحاط بالمياه , وفيها بقايا ملعب رياضي كان يتسع لأحد ى عشر ألف متفرج , ويعود بناؤه إلى القرن الرابع ق.م .
والمطلوب تسويق هذا الملعب سياحياَ ودولياَ إذ يعتقد أنه يسبق ما هو متعارف عليه دولياَ بالألعاب الأولمبية التي مركزها في اليونان .

اليان جرجي خباز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
fatfosha
مشرفه في قسم الانمي
مشرفه في قسم الانمي
avatar

انثى عدد المساهمات : 661
العمر : 20
الموقع : http://banatwashababcool.yoo7.com/forum.htm

البينات الشخصيه
حقل:
1/1  (1/1)

مُساهمةموضوع: رد: الموضوع: أربعون مليارديرا أميركيا يتبرعون بنصف ثرواتهم للعمل الخيري   الإثنين أغسطس 16, 2010 8:14 pm

ابي ردودكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
هنـوؤ
ّ/ّ/ مشرف ّّ/ّ/
ّ/ّ/ مشرف  ّّ/ّ/
avatar

انثى عدد المساهمات : 554
العمر : 23

البينات الشخصيه
حقل:
1/1  (1/1)

مُساهمةموضوع: رد: الموضوع: أربعون مليارديرا أميركيا يتبرعون بنصف ثرواتهم للعمل الخيري   الثلاثاء سبتمبر 07, 2010 1:44 am

جزآهم الله كل خير .. يسسلموؤ غلآآتي تقبلي مروؤوؤري Smile
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
fatfosha
مشرفه في قسم الانمي
مشرفه في قسم الانمي
avatar

انثى عدد المساهمات : 661
العمر : 20
الموقع : http://banatwashababcool.yoo7.com/forum.htm

البينات الشخصيه
حقل:
1/1  (1/1)

مُساهمةموضوع: رد: الموضوع: أربعون مليارديرا أميركيا يتبرعون بنصف ثرواتهم للعمل الخيري   الأربعاء سبتمبر 22, 2010 7:52 am

اللهـ يسلمج
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
اسوووم
مشرفه في قسم الالغاز والمسبقات
مشرفه في قسم الالغاز والمسبقات
avatar

انثى عدد المساهمات : 1039
العمر : 20
الموقع : http://banatwashababcool.yoo7.com/profile.forum?mode=editprofile

البينات الشخصيه
حقل:
1/1  (1/1)

مُساهمةموضوع: رد: الموضوع: أربعون مليارديرا أميركيا يتبرعون بنصف ثرواتهم للعمل الخيري   الأحد ديسمبر 19, 2010 2:01 pm

مشكوره f


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الموضوع: أربعون مليارديرا أميركيا يتبرعون بنصف ثرواتهم للعمل الخيري
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى بنات و شباب كوول :: الفئة العامة :: المنتدى العام-
انتقل الى: